ملفات خاصة

النزاهة: تنفيذ أوامر قبض بحق مديري ضريبة وتسجيل عقاري الخالص بتهمة الرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن تمكن ملاكاتها من تنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق مديري الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص، مبينة أن ذلك جاء على خلفية تهم تلقي رشى مقابل إنجاز معاملات غير أصولية.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في ديالى تمكنت، وبإسناد من قوات إنفاذ القانون، من تنفيذ أوامر قبض قضائية صادرة عن قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة”، مبينة، أن “من بين المشمولين بأوامر القبض مديري الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص”.

وأضافت، أن “الأوامر المنفذة والصادرة استنادا إلى أحكام المادة (308) من قانون العقوبات، شملت (7) موظفين من دائرتي الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص، فضلا عن تنفيذ أمر القبض الصادر وفقا لأحكام المادة (310) من قانون العقوبات، على الوسيط الذي يقوم بجمع المبالغ من المراجعين والتنسيق مع موظفي التسجيل العقاري والضريبة، والذي تبين أنه يعمل سائق تكسي”.

وتابعت، أن “أوامر القبض الصادرة والمنفذة جاءت على خلفية ضبط (7) معقبين بحوزتهم معاملات غير أصولية في دائرتي الضريبة في ديالى والخالص، والعثور على معاملات داخل عجلة أحد الموظفين”، مشيرة إلى أنه “نتيجة التحقيقات التي أجريت مع المتهمين وتسجيل اعترافاتهم بدفعهم مبالغ رشوة لمديري وموظفي دوائر الضريبة والتسجيل العقاري؛ لقاء تمشية المعاملات غير الرسمية، وتصديق أقوالهم أمام قاضي التحقيق، أصدر الأخير أوامر قبض بحق المتهمين”.

وفي محافظة الأنبار، ذكرت دائرة التحقيقات، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من تنفيذ عملية ضبط بالجرم المشهود بحق أحد موظفي الهيئة العامة للضرائب – فرع الرمادي، متلبسا بتسلم رشوة من أحد المواطنين؛ مقابل إنجاز معاملته”.

وتابعت، أنه “تم تنظيم محاضر أصولية، وعرضها رفقة المتهمين أمام قضاة التحقيق المختصين في ديالى والأنبار، الذين قرروا بعد تدوين أقوالهم، توقيفهم على ذمة التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى