ملفات خاصة

النزاهة ضبط حالات تلاعب واختلاس في الديوانية

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، تنفيذها ثلاث عمليَّات ضبط في مُديريَّة التسجيل العقاري وشركة توزيع المُنتجات النفطيَّة ومُؤسَّسة السجناء في الديوانيَّة.

واشارت الدائرة، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إلى “تمكن فريق عمل شعبة التحري والضبط القضائي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة من كشف حالة تلاعبٍ في معاملة عقارٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة تبلغ قيمته (4,000,000,000) مليارات دينار”، مُبيّنةً “قيام بعض مُوظَّفي المُديريَّة بالتلاعب برسم معاملة بيع العقار”.

ولفتت المُديريَّة، بحسب البيان إلى “قيام الفريق بضبط مُوظَّفين اثنين في شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة مُتلبِّسين بالاختلاس، مُوضحةً أنَّ المُتَّهمين قاما باختلاس (36,000) ألف لترٍ من منتوج زيت الغاز أثناء عمليَّة نقله من مُستودع الديوانيَّة إلى محطة كهرباء كربلاء؛ ممَّا تسبَّب بهدرٍ في المال العام بمقدار (27,000,000) مليون دينارٍ”.

وتابعت ان “الفريق وفي عمليَّة ضبط ثالثةٍ، انتقل إلى مصرف الرافدين ومُؤسَّسة السجناء في الديوانيَّة، وتمكَّن بعد التحري والتدقيق من ضبط صكٍّ تمَّ صرفه لأحد مُوظَّفي مُؤسَّسة السجناء خلافاً للضوابط والتعليمات.
وتمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ بالعمليَّات المُنفَّذة بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين المضبوطين في العمليَّة الثانية على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصِّ بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (315) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى