ملفات خاصة

النزاهة: مخالفات ومغالاة في صرف 700 مليون دينار بصحة وإذاعة الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، عن مخالفات ومغالاة في صرف 700 مليون دينار بصحة وإذاعة الديوانية.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة ،تلقته (الاولى نيوز)، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة كشفت عن صرف مبلغ (375,000,000) دينار من قبل مُدير إذاعة الديوانيَّة خلافاً للقانون”، مُبيِّناً أنَّ “العمليَّة تمَّت بدون سندات صرفٍ أو وجود ما يُؤيِّدُ ذلك”.

وأضاف البيان، أنه “تم ضبط العقد المُبرم بين إذاعة الديوانيَّة مع إحدى الشركات”، مُشيراً إلى أنَّ “المبلغ المصروف كرواتب للعاملين في الإذاعة، يُمثِّلُ قيمة إيجار برج مشيد على بناية الإذاعة لمُدَّة خمس سنواتٍ”.

وتابع أن “الهيئة أعلنت أواخر شهر آب المُنصرم ضبط مسؤول حسابات إذاعة الديوانيَّة (FM)؛ لتلاعبه في قوائم صرف رواتب العاملين في الإذاعة، إضافة إلى قيامه بالتوقيع بدلاً منهم”.

وأشار الى أن “ملاكات المكتب كشفت في عمليَّةٍ ثانيةٍ عن قيام دائرة صحَّة الديوانيَّة بصرف مبلغ (330,000,000) دينارٍ؛ لتجهيز مُستشفى النسائيَّة والأطفال في المُحافظة بـ(10) حاضنات خدجٍ تمَّت المُغالاة في أسعار شرائها، فضلاً عن وجود اختلافٍ في المنشأ عن المذكور في عقد التجهيز”، لافتاً الى أنه “تمَّ تسلُّم الحاضنات؛ بالرغم من وجود مُخالفاتٍ في العقد”.

وبين أن “مدير عقارات الدولة في المُحافظة قام بمنح المُوافقات؛ لتشييد معمل غازٍ على قطعة أرضٍ؛ بالرغم من كونها خارج صلاحيَّته، إضافةً إلى أنَّ القطعة مُثقلة بحقوقٍ تصرفيَّةٍ لأصحاب العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى