ملفات خاصة

النزاهة والدفاع تتفقان على رفع مستويات التعاون لكبح جماح الفاسدين

اتفقت هيئة النزاهة ووزارة الدفاع، اليوم الاثنين، على رفع مستويات التعاون لكبح جماح الفاسدين والمتجاوزين على المال العام.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون زار مقر وزارة الدفاع بدعوة من وزيرها ثابت العباسي، وتم بحث تنفيذ فقرة المنهاج الحكوميِّ الخاصَّة بالتزام الحكومة ببناء أدواتٍ فعَّالةٍ لمُحاربة الفساد”، مبينا انه “تم دعوة مُؤسَّسات الدولة كافة لتسهيل مهمة هيئة النزاهة للاطلاع على ملفات عقودها ومُناقصاتها التي يشوبها الفساد”.

واشاد رئيس الهيئة “بتضحات مُنتسبي وزارة الدفاع لا سيما المقاتلين الذين بذلوا الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن وأبنائه ومُقدَّساته”، مُنبِّهاً إلى أنّ “القوات المُسلَّحة لها علينا دين بـ”قطع الأيادي” التي تطال حقوقهم أو التي تتجاوز على مُستحقَّاتهم وأرزاقهم”.

واشار، إلى أنَّ “المُؤسَّسة الناجحة هي التي تبدأ بالإصلاح الداخليّ ووضعها في سكَّة طريق تحقيق أهدافها التي رسمها لها القانون”، مُثمِّناً “تعاون وزارة الدفاع مُتمثّلة بوزيرها الذي فتح أبواب وزارته وعقودها أمام تحرّيات وتحقيقات الهيئة، حاثاً بقية الوزارة أن تحذو حذوها”.

من جانبه، أبدى وزير الدفاع ثابت العباسي، عن “استعداد وزارته لفتح ملفَّات عقودها ومُناقصاتها أمام الأجهزة الرقابيَّة”، لافتا إلى “استحداثه مُديريَّة “التحقيق النزاهة” ترتبط بالوزير وهي مُهيَّأة فعلاً لأن تكونَ الذراع الرقابيَّ للهيئة داخل الوزارة، واصفاً عمل مُؤسَّسات الدولة بأنَّـه يُكمِّلُ بعضُه بعضاً، مُحذِّراً من خطر آفة الفساد على مُؤسَّسات الدولة ونخرها من الداخل، إذ تُمثِّلُ خطراً ربما يفوق خطر الجماعات الإرهابيَّة”.

وتمَّ الاتفاق على رفع مستويات التعاون بين الهيئة والوزارة، والاستمرار في سعيهما لكبح جماح الفاسدين والمتجاوزين على المال العام، والعمل على تطوير ملاكات المُؤسَّستين؛ بعدِّهما من الأذرع المُهمَّة للدولة في رد كيد الأعداء الخارجيّين عبر وزارة الدفاع، وملاحقة ومناجزة الفاسدين داخل مُؤسَّسات الدولة عبر هيئة النزاهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى