ملفات خاصة

النزاهـة توضح تفاصيل الحـكم الـصادر بحـق مدير عام صحة صلاح الدين سابقاً

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، تفاصيل قرار الحكم الحضوريّ بحقّ أحد المسؤولين السابقين في محافظة صلاح الدين، جرَّاء إلحاقه الضرر العمديَّ بأموال الجهة التي يعمل فيها.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “محكمة جنايات صلاح الدين – الهيئة الثانية أصدرت قرار حكم حضوري يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنواتٍ للمُدير العام لدائرة صحَّة صلاح الدين سابقاً؛ لإحداثه عمداً ضرراً بالمال العام”.

وأضاف، أن ” قرار الحكم الحضوريّ بحقِّ المُتَّهم جاء على خلفيَّة إضراره المال العام عبر التوقيع على كتاب (احتياج عاجل) معنونٍ إلى وزارة الصحَّة والبيئـة”.

وتابع، أن “الكـتاب تضمَّن الحاجة لتجـهيز دائرة صحَّـة صلاح الديـن بـ 150 ألف قطعة ماسك سيباب للكبار، و50 ألف قطعة للصغار بقيمة (7,238,400,000) مليارات دينارٍ دون وجود حاجةٍ فعـليَّـةٍ لها”.

وأشار إلى، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في هذه القضيَّة، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليه بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنوات؛ استناداً إلى مقتضيات المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى