ملفات خاصة

النزاهـة: حـبس مسـؤول في التسجيل العـقـاري اقترف جريمـة الكسب غير المشروع

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بحقّ معاون مدير التسجيل العقاريّ في الدورة؛ عن جريمة تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع.

وذكرت الدائرة القانونيَّة بالهيئة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة إصدرت حكـماً حـضورياً يقـضي بحبس معاون مدير التسجيل العــقاريّ في الدورة لمُدَّة سنةٍ واحدةٍ؛ بعد إدانته بجريمة الكسب غير المشروع”.

وأضافت أن “قرار الحكم نصَّ على ردّ قيمة الكسب غير المشروع البالغة (1,086,168,000)دينارا” ،لافتةً إلى أنَّ “الحكم تضمَّن أيضاً إلزام المُدان بدفع غرامةٍ ماليَّةٍ تعادل قيمة الكسب غير المشروع”.

وتابعت، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات والتقرير الفنيّ المُعدّ من دائرة الوقاية في الهيئة الذي كـشف عن الكسب غير المـشـروع في أموال المدان، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّته، فأصدرت حكمها حضورياً بإدانته وردّ قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادل تلك القيمة، أي مبلغ (2,172,336,000) دينارٍ” ،مشيرة الى أن “ذلك جاء استناداً إلى أحكام المادة (19/ثالثاً و19/ رابعاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل”.

ولفتت الى أنَّ “قرار الحكم اشتمل على عدم إطلاق سراح المحكوم بعد انقضاء مُدَّة محكوميَّته إلا بعد سداد مبلغ الغرامة ورد قيمة الكسب غير المشروع، فضلاً عن تأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى