ملفات خاصة

النزاهـة: هيئة استثمار كربلاء لم تتخذ الإجراءات القانونية بصدد مشروع سكني متلكئ

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، عن “إهمال” هيئة الاستثمار في كربلاء، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة بصدد مشروع متلكئ، فضلاً عن هدر للمال العام في أحد العقود التي أبرمتها المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء رصدت مخالفات وإهمال هيئة الاستثمار في المحافظة بمتابعة مشروع إنشاء مجمع سكني”، مبينةً أنها “لم تتخذ الإجراءات اللازمة بحق إحدى الشركات الاستثمارية التي تم منحها إجازة استثمارية في العام 2012، بعد تلكؤها في إنجاز المشروع”.

وأضافت، أن “نسبة الإنجاز بلغت (14%) فقط، وأن الشركة المستثمرة حاولت تسويغ تلكؤها بالادعاء بوجود متجاوزين على الأرض التي ينفذ عليها المشروع؛ على الرغم من وجود تعهد خطي موقع من قبلها لإزالة التجاوز”.

وتابعت الدائرة، أنه “تم ضبط مخالفات في عقد أبرمته الإدارة المحلية في محافظة كربلاء – قسم العقود”، لافتة إلى أنها “لم تطبق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2 لسنة 2014) في تعاقدها مع الشركة المنفذة لمشروع حفر خندق عارض مائي وسدة ترابية وطريق خدمي حول مدينة كربلاء”، منبهة إلى أنها “استندت في التعاقد إلى تعليمات العقود الحكومية رقم (1 لسنة 2008) الملغاة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى