ملفات خاصة

النزاهة تطيح بمدير مصنع متلبساً بالجرم المشهود

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، الإطاحة بمدير مصنعٍ تابعٍ لإحدى شركات هيئة التصنيع الحربيّ، مُتلبّساً بجريمة الرشوة.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن”دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتلقّي مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد معلوماتٍ تفيد بإقدام مدير مصنع النهروان التابع لشركة الصناعات الحربيَّة العامَّة على طلب مبلغٍ ماليٍّ من أحد العاملين في المصنع؛ لقاء إكمال براءة ذمَّته، مُشيرةً إلى أنَّ المُديريَّة بادرت إلى تأليف فريقٍ للتحرّي والتقصّي عن المعلومات”.

وأضاف أن”الفريق، بعد مباشرته عمليَّات التحرّي والتقصّي، والتأكُّد من صحَّة المعلومات، قام باستحصال قرارٍ من قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية بحق المشكو منه، وبعد نصب كمينٍ محكمٍ له، تمَّ الإيقاع بمدير مصنع النهروان – شركة الصناعات الحربيَّة العامَّة التابعة لهيئة التصنيع الحربي متلبّساً بتسلُّم مبلغ ثلاثة ملايين دينار، مقابل إكمال معاملة براءة ذمَّة أحد موظفي المصنع من المشروع المُكلَّف بإدارته، وهو إنشاء مخازن لمصلحة شركة نفط الوسط”.

وتابع أنه “تم تنظيم محضرٍ أصوليٍّ، بغية عرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق المُختص، بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة المناسبة، وتقرير مصير المُتَّهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى