السياسية

النظام البايومتري.. عضو بالفتح يوضح موقف تحالفه ويشدد على اعتماده بالانتخابات لتلافي التزوير

أكد عضو تحالف الفتح، محمد البلداوي، الإثنين، 14 أيلول، 2020، أن أغلب القوى السياسية تدعم تطبيق نظام البايومتري في الانتخابات المبكرة المقبلة، فيما دعا إلى تطبيقه لتفادي تزوير الانتخابات كما حصل في الاعوام السابقة.

وقال البلداوي ، إن “70% من القوى السياسية قرارها المعلن مع تطبيق نظام البايومتري في الانتخابات القادمة اي التصويت عبر البطاقة الالكترونية، لكن هنالك قوى اخرى ترفضة بحجة وجود نازحين ومغتربين لم يحدثوا بياناتهم”، مبينا أن “تطبيق البايومتري هو مصلحة عامة وسيعيد وضع البلاد الى الاطار الصحيح “.

واضاف أن “الكثير ممن زورا في الانتخابات السابقة سيعودون مرة اخرى اذا لم يطبق نظام البايومتري في الانتخابات المبكرة القادمة”، مشيرا إلى أن “تطبيق النظام البايومتري هو الضامن الاهم في عدم تزوير الانتخابات”.

ولفت البلداوي إلى أن “بعض الأحزاب السياسية لديها نية للتزوير، عبر اعادة فتح مراكز جديدة بعيدة عن الرقابة الحكومية كما حدث في الانتخابات السابقة واثيرت حولها الكثير من الشبهات “.

وكان ائتلاف دولة القانون، أعلن الاحد (07 أيلول 2020)، رفضه استخدام أي هوية للناخبين غير تلك الصادرة عن النظام البايومتري.

وقال الائتلاف في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “من المقدمات الخطيرة المبيّتة للتلاعب بنتائج الانتخابات القادمة وتزوير نتائجها ، هو اعتماد هوية الناخب الالكترونية غير البايومترية بهدف حصد الاصوات تزويرا ومخالفة للقانون”.

واضاف أنه “لتلافي ما حصل في الانتخابات البرلمانية لعام ٢٠١٨ نؤكد رفضنا المطلق لاستخدام اي هوية للناخبين غير الهوية الصادرة عبر النظام البايومتري ، وندعو الكتل السياسية والمفوضية الالتزام بممارسة المنافسة القانونية الشريفة عبر اعتماد هويات لا يمكن التلاعب بها ، لتكون الانتخابات نزيهة ومعبرةً عن اراء الناخبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى