الأقتصادية

النفط: الايعاز بالاسراع بمشاريع زيادة الانتاج واستثمار الغاز

اوعز وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب، الثلاثاء، بالاسراع بمشاريع زيادة الانتاج واستثمار الغاز، فيما اشار الى أهمية الوصول الى الاهداف المخطط لها في تطوير الحقول النفطية بالتعاون مع الشركات الاجنبية رغم التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بجائحة كورونا.


وقال حطاب خلال زيارته وتفقده الجزء الجنوبي لحقل شرق بغداد واطلاعه على الاعمال الجارية من عمليات للحفر وتنفيذ المشاريع السطحية والبنى التحتية أن”الوزارة تحرص على توفير البيئة والظروف المناسبة لعمل الشركات الوطنية والاجنبية ، والعمل للتعويض عن فترة التوقفات الحاصلة بسبب جائحة كورونا ، وأن سلامة العاملين بدون استثناء هي من أولوياتنا”.


وأوعز حطاب خلال اجتماعه بالمسؤولين في شركة زنهوا الصينية والمتمثلة بشركة (E.B.C) الاسراع في عمليات الاستثمار الامثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وفق أحدث الأليات المعتمدة عالمياً ، فضلاً عن تنفيذ مد أنبوب الى محطة كهرباء الزبيدية ،واستكمال اعمال البني التحتية .


من جانبه قال مديرعام شركة نفط الوسط قدوري عبد السلام أن أنتاج الحقل يبلغ حالياً (15) الف برميل باليوم ونخطط للوصول الى (40) الف برميل باليوم مع أستثمار كميات جيدة من الغاز ، وأن انتاج الحقل يغذي حالياً بعض محطات الطاقة الكهربائية ومصفى الدورة ، مؤكداً اهمية المتابعة المباشرة من قبل وزير النفط والوكلاء لاعمال الحقل.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى