الأقتصادية

النفط: تخفيض أسعار الكاز للمولدات سيزيد ساعات التجهيز ويخفف العبء على المواطنين

فصلت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، إجراءاتها ضمن خطوات الحكومة لتعويض النقص الحاصل بتجهيز الطاقة الكهربائية، فيما أشارت إلى وجود جهد حكومي مشترك للسيطرة على أزمة الكهرباء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الحكومة اتخذت بالتعاون مع وزارة النفط، خطوات عديدة تضمنت تخفيض أسعار الكاز المجهز لأصحاب المولدات الأهلية، وبالتالي زيادة تجهيز المواطنين من قبل أصحاب المولدات للتخفيف من العبء، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة وتعويضاً عن الكهرباء الوطنية في حال عدم تجهيزها”.

وأوضح جهاد، أن “هذه الإجراءات سبقتها خطوات مهمة من قبل الحكومة، وهي تجهيز المولدات غير المسجلة، إذ إن الوزارة بذلت جهوداً في هذا الإطار، ودعت أصحاب المولدات لاستكمال البيانات وتم تجهيزهم بشكل مباشر”، مبيناً أن “الدعم الحكومي يسهم في توفير الطاقة للمواطنين”.

وأضاف أن “وزارة النفط تعمل على تجهيز وزارة الكهرباء يومياً بملايين من لترات النفط الخام والنفط الأسود والكازويل والغاز الوطني، فضلاً عن تجهيز الدوائر والمصانع بكميات كبيرة لتعويض النقص الحاصل بهذا الصدد”.

وتابع، أن “الوزارة تساعد وزارة الكهرباء في عملية نقل المنتجات النفطية من المستودعات إلى المحطات التوليدية”، لافتاً إلى “وجود جهد حكومي مشترك للسيطرة على أزمة الكهرباء، خاصة في هذه الأشهر الصيفية الحارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى