المحلية

النفط تعلن تشكيل لجنة لدراسة اعادة فحص انابيب الغاز بمجمع الصالحية السكني

أوضحت وزارة النفط، اليوم الخميس، سبب عدم اكتمال فحص أنابيب الغاز في مجمع الصالحية السكني منذ عام 2018، فيما أكدت وجود تعاون مع رئاسة الوزراء وأمانة بغداد لإعادة الغاز للمجمع.

وقال مدير عام شركة تعبئة الغاز أحد تشكيلات وزارة النفط، عبد الله أحمد كاظم، للوكالة العراقية تابعته(الاولى نيوز)، إن “التحرك لإعادة الغاز لمجمع الصالحية السكني بدأ منذ عامي 2017 و2018، وحدثت إعادة وتجديد لكل أنابيب الغاز وتم فحصها من المحطة لغاية العمارات السكنية، لكن طرأت مشاكل منها تسرب المياه الثقيلة في داخل العمارات ولذلك لم تكتمل عملية الفحص للانابيب في المجمع”.

وأضاف كاظم ان ” لجنة شكلت بعضويتنا ومن أمانة مجلس الوزراء وأمانة بغداد ووصلنا الى نتيجة بترتيب الامور وانتظرنا فقط أمانة بغداد لاكمال اجراءاتها”.

ولفت إلى أنه “من الجانب القانوني، المفترض أن تأخذ الجمعية التعاونية على عاتقها هذا الموضوع كون حدود أمانة بغداد الى باب المجمع”.

وأشار إلى أن “اجتماعاً عقد قبل شهر مع نائب الأمين العام وتم الاتفاق على تكليف الجمعية التعاونية المسؤولة عن الخدمات في المجمع للتنسيق مع الساكنين وأمانة بغداد بتنظيف الانفاق حتى تتم عملية الفحص من قبلنا”.

وأكد، أن “وزارة النفط ورئاسة مجلس الوزراء وامانة بغداد يعملون على إعادة الغاز للمجمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى