الأقتصادية

النفط: زيارة الأمين العام لمنظمة “أوبك” تؤكد أهمية العراق في الساحة النفطية

أكدت وزارة النفط، اليوم الاثنين، أن زيارة الأمين العام لمنظمة “أوبك”، هيثم الغيص إلى بغداد، تمثل اهتمام المنظمة بالعراق ودوره في السوق النفطية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الأمين العام لمنظمة “أوبك”، هيثم الغيص، كان حريصاً على زيارة العراق لأهميته على الساحة النفطية بالنسبة لمنظمة “أوبك”التي تأسست في بغداد، كما أن العراق يعد البلد الثاني من حيث الإنتاج في المنظمة”.

وأضاف جهاد، أن “الأمين العام لمنظمة أوبك التقى وزير النفط ومسؤولين في الحكومة العراقية، إضافة إلى زيارته قاعة الشعب التي شهدت أول اجتماع تأسيسي للمنظمة بحضور 5 دول عام 1960”.  

وأشار إلى أن “الزيارة تمثل اهتمام المنظمة بالعراق والدور الذي يلعبه في السوق النفطية”، لافتاً إلى أن “تعاون العراق مع المنظمة أدى إلى استقرار السوق النفطية، ومواجهة التحديات التي تواجه المنتجين في هذا القطاع”.

وأكد أن “المنظمة واجهت تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية وصحية في وقت سابق، أثرت في الأسواق النفطية، وتمت مواجهتها من قبل الدول المنتجة في أوبك بلس”.

يذكر، أن الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” هيثم الغيص وصل، أمس الأحد، إلى بغداد، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، في بيان، تلقته (الاولى نيوز ): إن “الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط هيثم الغيص وصل إلى بغداد، في زيارة تستغرق يومين، بدعوة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني”.

وأشار إلى، أن “جدول زيارة الأمين لمنظمة أوبك تتضمن اللقاء بعدد من المسؤولين في بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى