الأقتصادية

النفط: نسعى إلى زيادة الطاقة التكريرية لمصافي الصمود إلى (300) ألف برميل يومياً

أعلن العراق، اليوم الاثنين، عزمه دعوة الشركات العالمية لإعادة إعمار مصفى الشمال النفطي.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير النفط حيان عبد الغني زار مصافي الصمود في بيجي، وتجول في ارجاء مصفى بيجي وتفقد الوحدات الانتاجية والاقسام والتقى العاملين”.

واستمع عبد الغني، الى “إيجاز قدمه مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن عن خطط  زيادة الطاقة التكريرية من المصافي التابعة للشركة”.

وقال الوزير، ان “إعادة اعمار وتأهيل وتشغيل مصافي الصمود في بيجي مفخرة لكل العراقيين”.

واضاف، أن “الجهد الوطني تمكن من اعادة اعمار مصفى صلاح الدين (1و2 ) واستئناف الانتاج وزيادة الطاقة التكريرية الى (115) الف برميل في اليوم”.

وتابع الوزير: “سنقوم بدعوة  الشركات العالمية لاعادة اعمار  مصفى الشمال بطاقة (150 ) الف برميل باليوم”. 

ولفت عبد الغني: “نسعى الى زيادة الطاقة التكريرية لمصافي الصمود الى (300) الف برميل باليوم”.

واكد وزير النفط، على “دعم الجهود الوطنية المخلصة التي تسهم بالاسراع في تنفيذ المشاريع التنموية التي تدعم الاقتصاد الوطني”.

وبحسب بيان الوزارة، اشادت “عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب بشرى القيسي، بجهود الوزارة في اعادة اعمار وتاهيل مصفى بيجي وتطويره، والاهتمام الكبير من قبل وزير النفط حيان عبد الغني في متابعة تطويره وتأهيله”.

من جهته، قال مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن، أن وزير النفط اكد على ضرورة الاسراع في تنفيذ واحالة مشاريع تطوير المصافي التابعة للشركة. 
واضاف، أن “مجموع الطاقة التكريرية  لشركة مصافي الشمال بلغ (215) الف برميل باليوم، وتشمل طاقة مصافي (كركوك، القيارة ، الصينية ، حديثة ، الكسك ،  مصافي صلاح الدين (1و2)”.

وختم مدير عام شركة مصافي الشمال قوله: “لدينا مشاريع تطويرية لزيادة الطاقة التكريرية في مصافي حديثة والقيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى