المحلية

النقل:اجتماعات لفتح ممرات جوية جديدة مع الكويت

علنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، سعي الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية إلى فتح ممرات جوية جديدة مع دولة الكويت من خلال عقد عدة اجتماعات منتظمة من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني.


وقال مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي في بيان تلقته(الاولى نيوز)، إن “المسؤولين على ادارة الحركة الجوية في الشركة أجروا سلسة اجتماعات مع الجانب الكويتي والجانب البحريني تنفيذا لتوصيات وطلب من المنظمة العالمية للطيران المدني (ICAO) للشرق الاوسط لمناقشة فتح ممرات جديدة مع دولة الكويت”.


وأضاف أن “الاجتماعات عقدت بهدف تعزيز الزيادة في عدد الطائرات العابرة بين دول الخليج (العراق، الكويت والبحرين) استعداداً لبطولة كاس العالم 2022 لكرة القدم المقرر أن تقام في قطر للفترة من 21 تشرين الثانيولغاية 18 كانون الأول”.

بدوره ذكر مسؤول وحدة المنطقة في قسم ادارة الحركة الجوية حيدر ظافر العذاري، بحسب البيان، أنه “تم عقد اجتماعين متتاليين برئاسة ممثل منظمة الايكاو للشرق الاوسط مع الجانب العراقي والجانب الكويتي والجانب البحريني ويليهما اجتماع ثالث في 2022/3/10 يكون الحاسم استناداً لطلب منظمة الطيران الدولي ايكاو للشرق الاوسط”.


وتابع أن “الهدف سيكون تبادل الافكار والاراء وتقديم المقترحات بالاضافة الى طرح المعوقات التي تحتاج الى تحقيق متطلبات فنية وإيجاد السبل لفتح ممرات جوية جديدة بين العراق ودولة الكويت خاصة بعد رفع الحظر من قبل ادارة المنظمة الفيدرالية FAA والاقبال الكبير من قبل شركات الطيران الدولية باستخدام الممرات الجوية العراقية باعتبارها اقصر الطرق بين الشرق والغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى