المحلية

النقل تستنفر ملاكاتها وتؤكد انسيابية خطتها الخاصة بزيارة الأربعين

أكدت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، استنفار ملاكاتها وانسيابية الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية ضمن المحاور التي تقع ضمن مسؤوليتها، فيما أشارت إلى إصدار توجيهات بشأن أسعار نقل الزائرين.

وأوضح مدير الإعلام والاتصال الحكومي في الوزارة ميثم الصافي، ببيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أكد ضرورة إكمال التجهيزات كافة لنقل الزائرين”، مبينا، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أصدر إثر ذلك توجيهاته بضرورة تجاوز الأخطاء التي صاحبت المواسم السابقة في الزيارات المليونية، وأهمية التواجد الميداني للجنة المشرفة على الخطة الخدمية”. 

وأضاف، أن “عمليات نقل الزائرين من المنافذ الحدودية، وعبر السكك الحديدية تسير بانسيابية عالية، حتى الآن”، مؤكدا، أن “الوزارة لم تشهد أي مشكلة خلال عمليات نقل وتفويج الزائرين الحاصلة حاليا”.

وأشار، إلى أن “وزارة النقل أصدرت توجيهات خاصة بأسعار نقل الزائرين، وتم نشر لجان رقابية لمتابعة ذلك ولمنع أي محاولات لاستغلال الزائرين”، منبها إلى، “وجود زيادة في أعداد مركبات النقل الخاص في المنافذ الحدودية وبأسعار مناسبة”.

وأكد الصافي، أن “وزير النقل يتابع بشكل شخصي خطة نقل الزائرين من قبل التشكيلات”، لافتا، إلى أن “الوزارة تعمل بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات التي تشهد زخما لتدفق الزائرين، وبقية الجهات الساندة، وأن هناك استنفارا تاما لجهود التشكيلات من أجل تقديم افضل الخدمات لزائري الإمام الحسين عليه السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى