المحلية

النقل: 20 قطاراً سيشارك بخطة الزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي ستركز على ثلاثة محاور، فيما أشارت الى مشاركة 20 قطاراً بالخطة.
وقال مدير عام شركة سكك حديد العراق طالب جواد الحسيني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “اجتماعاً عقد برئاسة وزير النقل لوضع خطة الزيارة الاربعينية”، مشيراً الى أن “الملاكات الهندسية والفنية باشرت بالتأهيل والاستعداد الكامل لتأمين وسائل نقل الزوار ومن مختلف المحافظات التي تمر فيها قطارات السكك الحديد”.
وأوضح، أن “خطة الشركة للعام الحالي تركز على ثلاثة محاور يتضمن المحور الأول الطريق من بغداد الى كربلاء المقدسة، والثاني من سوق الشيوخ والناصرية والديوانية الى كربلاء المقدسة، اما المحور الثالث فسيكون من محافظة البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس”.
وأضاف، ان “الملاكات ستكون متواجدة بشكل مستمر في المحطات، من اجل تقديم أفضل الخدمات للزوار”، داعياً “الزائرين والمسافرين الى ضرورة الاعتناء بممتلكات السكك، كون تلك القطارات تعمل لخدمة الجميع”.
كما وجه، “بضرورة توخي سائقي السيارات الدقة والحذر عند ممرات التعابر مع السكك الحديد ، حرصاً على آلية عودة الزوار بأمان بعد تأدية مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
واستكمل بالقول، أن “عدد القطارات المشاركة في نقل الزوار، بلغت 20 قطاراً بعضها فرنسي والأخرى صيني وتركي، وهي حديثة تم تأهيلها من الكوادر الفنية والهندسية التابعة لشركة العامة للسكك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى