الرياضية

النيبال يوافق رسمياً على مواجهة منتخبنا الوطني ودياً في البصرة

أكد الجهاز التدريبي لمنتخب النيبال بكرة القدم موافقته الرسمية على خوض مباراة تجريبية امام اسود الرافدين في محافظة البصرة، سيحتضنها ملعب جذع النخلة نهاية الشهر المقبل .

والتي تدخل ضمن تحضيرات منتخبنا الوطني خلال معسكره التدريبي الداخلي في الفيحاء قبل التوجه الى المنامة إذ تسبق هذا اللقاء اقامة مباراة أولى امام نظيره الطاجيكي في الرابع والعشرين من الشهر نفسه تأهباً لمباريات الحسم في المجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023.

وقال مدرب منتخب النيبال الكويتي عبد الله المطيري في تصريح له “:

إن ” الاتحاد النيبالي ابلغه رسميا بالموافقة على السفر الى البصرة لخوض مباراة تجريبية امام منتخبنا الوطني في التاسع والعشرين من الشهر المقبل “،

مضيفا انه ” من المؤمل ان تصل بعثة المنتخب الاسيوي الى العراق قبلها بعدة ايام بعد انجاز بقية الاجراءات الإدارية من قبل الهيئة التطبيعية “.

وأضاف المطيري – الذي عين بداية الشهر الحالي مدربا لمنتخب النيبال بترشيح من الاتحاد القطري بموجب اتفاقية التعاون الفني المشترك بين الاتحادين والحاصل على شهادة البرو والمحاضرين على مستوى قارة آسيا – انه ” سيسعى الى تقديم مستوى فني ملحوظ خلال هذه المقابلة المذكورة مع الإفادة القصوى من فرصة اللعب أمام المنتخب العراقي الذي يعد من صفوة منتخبات القارة الصفراء “.

ولفت الى انه ” اتفق مع المدير الفني للاتحاد النيبالي غاري فيلبس على وضع فلسفة عمل مستقبلية ورسم ستراتيجية تطويرية بشأن مستوى الأداء وطرق اللعب بغية تطبيق العديد من الأساليب التكتيكية والانظمة في اللقاءات التجريبية والاستحقاقات القارية المقبلة وتقليل الفوارق الفنية مع المنتخبات الاسيوية القريبة من كرة هذا البلد “.

ونوه – المدرب الذي أشرف على تأهيل فرق عديدة في السعودية والكويت وقطر فضلا عن تدريب منتخب قيرغستان تحت 16 سنة- بأنه ” سعيد بتجاربه السابقة علاوة على مشواره الحالي مع منتخب النيبال وقد عمل دراسة موسعة على مجموعة من اللاعبين المتميزين في هذا البلد الاسيوي وقع عليهم الاختيار من اجل تدريبهم على فلسفة لعب خاصة وسوف يجني ثمارها بعد ثلاث سنوات من الآن من العمل والصبر والتصحيح “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى