المحلية

الهجرة تقدم مقترحاً لإعادة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، عن عقد وزيرتها إيفان فائق جابرو، سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وقادة أمنيين وسياسيين بشأن إعادة النازحين، فيما أشارت إلى تقديم مقترح للجهات المعنية لإعادة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم عبر تطبيق خيارين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، علي عباس جهانكير، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “عودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها التزام أخلاقي قبل أن يكون التزاماً مهنياً”، مبيناً أن “البرنامج الحكومي تضمن عدة فقرات خاصة عن عودة النازحين، بينها ملفا نازحي سنجار وجرف النصر”.

وأضاف جهانكير، أن “الوزارة اتخذت إجراءات عدة عن طريق سلسلة من الاجتماعات مع اللجان المشكلة لعودة النازحين”، مشيراً إلى أن “وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو، عقدت سلسلة من الجولات على مستوى الحكومة الاتحادية أو قادة سياسيين وأمنيين، لترتيب ومعرفة وجهات نظر هذه المؤسسات بإعادة النازحين”.

ولفت إلى أن “الوزارة طرحت مقترحاً مع الجهات المسؤولة، يتمثل في أن تكون عودة النازحين بتطبيق خيارين الأول حسب المؤشرات الأمنية المشجعة لعودتهم أو أن تكون العودة على شكل وجبات ومراحل “، مؤكداً أن “العمل جار على المقترح المطروح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى