العربية والدولية

الهند تشتري خمس طائرات رافال فرنسية استخدمت بقصف العراق وسوريا وليبيا

كشف موقع ( دي ان اي انديا ) الهندي في تقرير له ، الثلاثاء، أن الهند اشترت خمس طائرات فرنسية من طراز رافال كانت موجودة في قاعدة الظفرة الجوية في الامارات بعد ان اقلعت لسبع ساعات للوصول الى الهند بحسب ما اعلن سلاح الجو هناك.
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” الهند قررت وضع صواريخ هامر على طائرة رافال الواصلة حديثا حديثًا في ضوء التوترات الحدودية المستمرة مع الصين ، حيث تامل الهند في تجربة استخدام قنابل سبايس 2000 التي حصلت عليها من الكيان الصهيوني على الطائرات الجديدة”.
وتابع أن ” طائرات رافال الفرنسية بصواريخ هامر قامت بغارات جوية في ليبيا وأفغانستان والعراق وسوريا، فيما قال قال المسؤولون الهنود الذين اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم ، مؤكدين حالة الطوارئ التي تواجهها الهند ، أن طائرات رافال بصواريخ هامر سيتم تشغيلها دون تأخير وان فريقا من موظفي الدعم الأرضي والطيارين خضعوا للتدريب لمدة عام ونصف العام في فرنسا”.
وواصل ان ” صواريخ هامر الفرنسية المستخدمة في الطائرات هي من نمط صواريخ جو ارض يصل مداه الى 60 كيلومترا وهو مناسب للارتفاعات العالية ، فيما تستخدم الهند قنابل سبايس الاسرائيلية منذ عام 2015 على طائرات ميراج 2000 التي مازالت في الخدمة ضمن القوة الجوية الهندية “.
واشار التقرير الى أن ” شراء الهند لهذه الطائرات الفرنسية الحديثة يأتي في ضوء التوترات المتزايدة بين الهند والصين مؤخرا “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى