المحلية

الهيئة العامة للمياه الجوفية تعلن إنجاز حفر 72 بئراً في 12 محافظة

أعلنت الهيئة العامة للمياه الجوفية، اليوم الأربعاء، عن إنجاز حفر 72 بئرًا في 12 محافظة.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أن “الفرق الحقلية العاملة في الفروع التابعة للهيئة العامة للمياه الجوفية المنتشرة في عموم محافظات البلاد، أنجزت حفر (72) بئرا خلال شهر تموز الماضي مع فحص (77) بئرا ونصب (64) طاقم ضخ لدعم محطات الإسالة وإرواء الحيوانات وسقي المزروعات والاستخدامات اليومية المختلفة”.


وأكد المدير العام للهيئة العامة للمياه الجوفية ميثم علي خضير، بحسب البيان، أنه “تم حفر (4) آبار في العاصمة بغداد بالإضافة إلى فحص (3) آبار، وفي محافظة كربلاء المقدسة فقد تم حفر (6) آبار بأعماق وصلت إلى (180) مترا مع فحص (6) آبار”.


وأضاف، أن “الفرق أنجزت حفر (6) آبار بأعماق وصلت إلى (162) مترا مع فحص (3) آبار ونصب (8) طواقم ضخ في محافظة الأنبار، و شهدت محافظة النجف الأشرف حفر (7) آبار بأعماق وصلت إلى (120) مترًا مع فحص بئرين ونصب طاقم ضخ واحد”.


وتابع أنه “تم حفر (10) آبار في محافظة الديوانية لتغذية محطات الإسالة مع فحص (25) بئرا، وفي نينوى فقد تم حفر (4) آبار وصلت أعماقها إلى (200) متر مع فحص (9) آبار ونصب (11) طاقم ضخ”.


وأشار إلى أن “محافظة ميسان شهدت حفر (3) آبار بأعماق وصلت إلى (65) مترا مع فحص بئرين ونصب (6) طواقم ضخ، وفي محافظة واسط تم حفر (3) آبار بأعماق وصلت إلى (60) مترا مع فحص (3) آبار ونصب (3) طواقم ضخ”.
وأوضح أنه “تم إنجاز حفر (20) بئرا في محافظة ديالى مع فحص (12) بئرا ونصب (21) طاقم ضخ، وحفر بئر واحد في محافظة البصرة مع فحص بئر واحد، كما شهدت محافظتا ذي قار والمثنى فحص بئرين في كل منهما مع نصب (9) طواقم ضخ في المثنى”.
ولفت إلى أن “الفرق العاملة في فرع كركوك أنجزت حفر بئرين بأعماق وصلت إلى (168) مترا مع فحص بئرين ونصب ثلاثة طواقم ضخ، وشهدت محافظة صلاح الدين حفر (6) آبار بأعماق وصلت إلى (120) مترًا مع فحص (5) آبار ونصب طاقمي ضخ”.
وبين أن “نسبة الإنجاز المتحققة ضمن خطة الهيئة العامة للمياه الجوفية لعام 2023 بلغت (63%) حتى نهاية شهر تموز بعد أن تم حفر (630) بئرا للنفع الخاص والنفع العام بالإضافة إلى (16) بئرا للشحة المائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى