المحلية

الوائلي يعلن أبرز فقرات البرنامج الحكومي الخاصة بعمل المنافذ

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الخميس، عن أبرز الفقرات بالبرنامج الحكومي تخص عمل المنافذ.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن”رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ترأس ندوة نقاشية بحضور عدد من المحللين الاقتصاديين والسياسيين ورؤساء مراكز البحوث في قصر الزقورة”، مبينا، أن” ذلك تم بدعوة من فريق الإعلام الحكومي”.

وأضاف، أن”الوائلي قدم عرضاً مفصلاً عن مهمات الهيئة وواجباتها في الإشراف والرقابة والتدقيق على عمل الدوائر العاملة وكذلك توضيح دور وجهود ملاكاتها في مراقبة عملية إنجاز المعاملات الخاصة بالتبادل التجاري وضمان اتخاذ الدوائر العاملة كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما يضمن عدم السماح بأي تلاعب أو تحريف في المحررات الرسمية وإدخال العمل الإلكتروني في التدقيق”.

وأكد رئيس الهيئة على” أهم ما جاء بفقرات البرنامج الحكومي والتي تضمنت إجراءات مهمة تنهض بعمل المنافذ الحدودية ومنها رسم سياسة كمركية موحدة في عموم البلد وكذلك غلق المنافذ والمعابر غير الرسمية والانتقال إلى الحوكمة الإلكترونية”.

وذكرت الهيئة، أن” الوائلي استعرض أبرز المنجزات والإجراءات المتخذة من قبل هيئة المنافذ الحدودية والمتمثلة بضبط عمليات تلاعب وتهريب متعددة فضلا عن إدخال التدقيق الإلكتروني في عمل الهيئة”، مشيرة إلى، أنه” استمع إلى العديد من الأسئلة والمقترحات التي تقدم بها الحضور الكرام والتي تعمل على تصويب الإجراءات وتصحيح المسارات التي تحتاج إلى تقويم بما يحقق اكتفاء ذاتيا لاحتياجات المواطنين”.

وبينت، أن” الندوة أثمرت إلى تبادل وجهات النظر وتقديم الأجوبة عن الاستفسارات الموجهة كافة من الحضور إلى رئيس الهيئة”، موضحة، أنه” تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية من أجل الاستماع إلى الآراء والمقترحات كافة التي تنعكس إيجاباً على أداء هيئة المنافذ الحدودية والعاملين فيها وبالمنافذ الحدودية كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى