الأمنية

الوائلي يوجـه بفتح تحقيق بحادث حريق المدينة المائية في النجف الأشرف

وجه محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم السبت، بفتح تحقيق موسع و كبير بخصوص حادث المدينة المائية.
و قال الوائلي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن ” الحريق حصل في احد البلوكات الذي يحتوي على العديد من المحلات التجارية”، لافتً الى أن “مديرية الدفاع المدني شخصت هذا اﻻشكال من خلال مواصفات البناء غير مطابقة لمتطلبات الدفاع المدني وتم تشخيصه بعدة كتب رسمية وحسب ما أكده مدير الدفاع الدفاع المدني في المحافظة الذي أشار الى وجود اضباره كاملة من مخاطبات و مطالبات بخصوص الفرصة اﻻستثمارية الحالية (المدينة المائية) لكن لم تحصل اي استجابة”.
وأضاف أن “البلوك الذي حصل فيه الحريق احترق بشكل كامل أما اللوكات الاخرى سلمية بنسبة 100% بعد ان استطاعت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق””، مبيناً “عدم وجود خسائر بشرية”.
واوضح أن “بعض اصحاب المحلات طالبوا بفتح تحقيق بالموضوع للحفاظ على حقوقهم و المطالبة بها”، مؤكداً انه “سيفتح تحقيقاً بالموضوع وعرضه للقضاء من أجل استرداد حقوق المواطنين والكسبة”.
واعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، اخماد حريق اندلع بالمدينة المائية في النجف الأشرف.

وذكر بيان للمديرية تلقته (الاولى نيوز) أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق بمشاركة 50 عجلة إطفاء تخصصية”.
وأضاف أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل عدد من المحال التجارية متنوعة النشاط مشيد من السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة داخل المدينة المائية في محافظة النجف الأشرف بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى