العربية والدولية

الولايات المتحدة تأمر بإجلاء جزئي لطاقم سفارتها في النيجر

أمرت الولايات المتحدة بإجلاء جزئي لطاقم سفارتها في النيجر بعد أسبوع على الانقلاب الذي شهدته البلاد، حسبما أعلنت وزارة الخارجيّة.

وقالت وزارة الخارجيّة في تحديث سفر مُحدَّث بشأن النيجر نشرته مساء أمس الأربعاء على موقعها الإلكتروني إنّها أمرت “نتيجة لهذا التطوّر… بمغادرة الموظّفين الحكوميّين غير الأساسيّين في السفارة” مع عائلاتهم.

توازيا، رفعت وزارة الخارجيّة الأميركيّة مستوى التأهّب للنيجر من الدرجة الثالثة إلى الرابعة، ناصحة جميع مواطنيها بعدم السّفر إلى هناك بسبب الوضع الأمني.

وأوضحت أنّها خفّضت الأنشطة في السفارة الأميركيّة في نيامي وأوقفت كلّ العمليّات اليوميّة، مشدّدة على أنّها لا يمكنها التدخّل سوى في حال الطوارئ.

واستقلّ عدد من المواطنين الأميركيّين رحلات إجلاء فرنسيّة وإيطاليّة من نيامي، لكنّ الولايات المتحدة لم تأمر بإجلاء شامل لمواطنيها.

وتحدّث وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن مع الرئيس محمّد بازوم ، مؤكّدا دعم الولايات المتحدة لإعادة الرئيس المنتخب إلى منصبه، بالاتّفاق مع مجموعة دول غرب إفريقيا (إكواس).

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة ماثيو ميلر في بيان إنّ “الولايات المتحدة ملتزمة إيجاد تسوية سلميّة تتيح للنيجر بأن يبقى شريكا قويا في مجال الأمن الإقليمي والتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى