العربية والدولية

الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم “الوحشي” الذي حصل في مدينة النجف مساء أمس

ادانت السفارة الاميركية في العراق، الخميس، بشدة الهجوم ضد المتظاهرين في مدينة النجف والذي اسفر عن مقتل واصابة عدد من المتظاهرين، واصفا اياه بـ “الوحشي”.

وذكر مكتب المتحدث الرسمي بإسم السفارة في بيان تلقت /الاولى نيوز/ نسخة منه، اليوم (6 شباط 2020)، ان سفارة الولايات المتحدة في بغداد تدين بشدة الهجوم الوحشي الذي حصل في مدينة النجف الأشرف يوم أمس الأربعاء 5 شباط والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من المتظاهرين السلميين”.

واضاف، ان “من المؤسف أنه لا يزال يسمح للجماعات المسلحة بانتهاك سيادة القانون بالعراق مع الإفلات من العقاب ضد المواطنين السلميين الذي يمارسون حقهم الديموقراطي في حرية التعبير، بما في ذلك مطالبهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي”.

واوضح، انه “يقع على عاتق الحكومة العراقية وقواتها الأمنية وضع حد لهذه البلطجة التي تشمل خطف واغتيال الناشطين المدنيين والصحفيين، وكذلك الضرب واستخدام الذخيرة الحية وحرق الخيام في التظاهرات السلمية. ندعو الحكومة العراقية إلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

واختتمت السفارة بيانها بالقول: “نحيي المتظاهرين السلميين لالتزامهم بضبط النفس في مواجهة هذه التكتيكات القاتلة، ونحثهم على الحفاظ على سلمية تظاهراتهم، كما وتؤيد الولايات المتحدة تماما حقهم الديمقراطي الأساسي في حرية التجمع السلمي والتعبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى