الأمنية

الياسري يشدد على عدم التهاون مع أي شخص ينتهك حقوق الانسان في العراق

أصدر وزير الداخلية، ياسين الياسري، الاثنين، توجيهات للحد من الانتهاكات ضد المواطنين، مشددا على ضرورة عدم التهاون مع أي شخص ينتهك حقوق الانسان.

وقال المكتب الإعلامي للياسري، في بيان اليوم (3 شباط 2020)، أطلعت عليه /الاولى نيوز/، ان الاخير “عقد اجتماعا مع مدير حقوق الانسان تغريد إسماعيل، التابع لمقر الوزارة، وشدد الوزير خلال الاجتماع على التعاون والتواصل مع المنظمات الدولية والمفوضية العليا لحقوق الانسان، موجها في ذات الوقت بتشكيل فرق عمل لتشخيص أي انتهاك في دوائر الوزارة”.

وأضاف البيان، كما “أوعز بإعداد برنامج تدريبي للجهات المعنية التي لها تماس مباشر مع المواطن، مؤكدا على فتح شعبة حقوق الانسان في المحافظات كافة لرصد أي انتهاك قد يحصل للمواطن”.

وتابع، ان الياسري “أكد على أهمية بذل المزيد من الجهود للحد من الانتهاكات، منوها على ضرورة عدم التهاون مع أي شخص ينتهك حقوق الانسان في الدوائر الخدمية التابعة للوزارة”.

وأشار الوزير، إلى ان “حقوق الانسان لا تختص فقط برصد الحالات السلبية والانتهاكات بل يجب ان تعمل على ترسيخ ثقافة التعامل الحسن بين الشرطي والمواطن والسلوك العام الذي يحكم علاقة منسوب الوزارة بالمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى