الرياضية

اليوم .. وطني الصالات يلاعب البحرين بحثاً عن صدارة المجموعة الثانية

ظفرَ مُنتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات ببطاقةِ التأهُّل إلى نهائياتِ كأس آسيا، بغَضّ النظر عن نتيجةِ المُباراة التي ستجمعهُ اليوم الخميس مع البحرين، وحصل العراقُ على إحدى بطاقتي التأهُل بعد خسارةِ الإمارات مع البحرين، ليستفيدَ العراق من هذه النتيجةِ ليضمن تواجده في الكويت التي ستضيّفُ تصفياتَ نهائيات آسيا في شهر أيلول المقبل.

ويواجهُ مُنتخبنا الوطني لكرةِ الصالات في الساعةِ الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الخميس نظيرهُ البحريني في ثاني مبارياته ضمن التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا التي تضيفها قاعةُ مجمع زايد الرياضي بمدينةِ الفجيرة الإماراتية، ويسعى العراق للظفرِ بالنقاطِ الثلاث وصَدارة المجموعة.

ونجحَ العراق في تَحقيقِ الفوز على الإمارات بهدفين من دون ردٍ ضمن الجولةِ الأولى من منافساتِ المجموعة الثانية، وسجلَ أهداف العراق اللاعبان (رافد حميد وسالم فيصل)، وبحسبِ نِظام التصفيات فإن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية يتأهلان مباشرةً للنهائياتِ الآسيوية، فيما يلعبُ صاحب المركز الثالث مباراةَ مُلحق مع ثالثِ المجموعة الأولى لتحديد المُتأهل الخامس عن منطقةِ غرب آسيا.

ويفتقدُ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات في موقعةِ اليوم عدداً من أعمدته الأساسيّة بفعل الإصابة، حيث يغيبُ كابتن المنتخب الوطنيّ مصطفى بجاي بعد إصابته بقطعٍ في وتر الرُّكبَة، فيما يغيبُ زميله رافد حميد لإصابته في غَضروفِ الركبة، لذلك سيعتمدُ مدرب منتخبنا الوطني لكرةِ الصالات، الإيراني محمد ناظم الشريعة، على ما متوافر من اللاعبين لتحقيق الانتصارِ في مواجهة البحرين.

وتجمع مبارياتُ الجولة الثالثة، التي ستقام اليوم الخميس مساءً، لبنان والسعودية في السابعةِ والنصف، تليها المباراة الثانية في التاسعة والنصف بين عمان وفلسطين، والمباراة الثالثة بالساعةِ الحادية عشرة والنصف بين البحرين والعراق بتوقيت الإمارات، الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت بغداد.

وضمنَ منتخبُ الكويت المضيف الحصولَ على بطاقةِ التأهل المُباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقةٍ بشكلٍ منفصلٍ، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانبِ منطقة الوسط والجنوب مجتمعةً. أما تصفياتُ منطقة آسيان فتكون عبر بطولةِ منطقة آسيان لكرةِ الصالات، ويتأهل 15 منتخباً من التصفياتِ إلى النهائياتِ التي تقام خلال شهر أيلول/سبتمبر المُقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى