السياسية

اليونان تعلن عن مساندتها للعراق وتقديم كل الامكانيات والخبرات في إعادة تأهيل وترميم ما خلفه الارهاب من دمار في التراث والاثار العراقية

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت اليونان عن مساندتها للعراق وتقديم كل الامكانيات والخبرات التي تمتلكها فــــي إعادة تأهيل وترميم ما خلفه الارهاب من دمار في التراث والاثار العراقية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم” ان القائم بالأعمال في اليونان هندرين علي مصطفى التقى وكيلة وزارة الثقافة اليونانية ماريا اندرياداكي فالاساكي، وعددا من المدراء المختصين في مقر وزارة الثقافة “.

وقدم القائم بالأعمال موجزا عن الدمار الذي لحق بالمواقع الاثرية العراقية بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية على عدد من المدن اذ كان نحو / 4 / الاف موقع اثري تحت سيطرة هذه العصابات التي دمرت / 66 / موقعا اثريا تقريبا في محافظة نينوى وثمان مواقع اثرية في صلاح الدين واربع مواقع اثرية في الانبار، داعيا اليونان الى تقديم المساعدة والدعم فـــي إعادة تأهيل المواقع الاثرية المدمرة “.

من جانبها اعربت المسؤولة اليونانية” عــن مساندة بلادها للعراق وتقديم كل الامكانيات والخبرات التي تمتلكها اليونان فــــي إعادة تأهيل وترميم ما خلفه الارهاب من دمار في التراث والاثار العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى