المحلية

اليونسكو تبحث تأسيس خط مساعدة للصحفيات العراقيات

بحثت منظمة اليونسكو مع مجموعة من الصحفيين، اليوم الاثنين، تأسيس خط لمساعدة الصحفيات العراقيات.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز)، إن “منظمة اليونسكو عقدت عدداً من اللقاءات اليوم في بغداد مع مجموعة من الصحفيين العراقيين ومسؤول برامج حرية التعبير عن الراي في منظمة صحافة حرة بلا حدود الهولندية FPU التي تنفذ مشروعا مشتركا مع يونسكو العراق”.

وأضاف أن “الصحفيين ناقشوا مع ممثل المنظمة الهولندية يون جونسون وضياء صبحي من يونسكو العراق إنشاء خط مساعدة للصحفيات العراقيات وتطبيق نظام السلامة والأمان في نماذج من المؤسسات الإعلامية والصحفية العراقية لاسيما أن جزءاً مهماً من مسؤولية حماية الصحفيين تقع على عاتق المؤسسات الصحفية والإعلامية”.

وتابع “مجموعة من الصحفيين أبدوا تحفظهم على منح المنظمات المحلية غير الكفوءة والتي لم تحقق شيئا يذكر للصحافة وسلامة الصحفيين رغم حصولها عشرات المشاريع والمنح منذ عام 2006 وحتى وقت قريب”.

وأشار إلى أن “فريق الصحفيين قدم مشاريع اليونسكو وفريق دعم مشروع كسر حاجز الصمت الذي تنفذه اليونسكو والمنظمة الهولندية مقترحات إلى الفريق الدولي تضمنت تأسيس فريق وطني من الصحفيين والصحفيات العراقيات يتولون دور استضافة خط المساعدة بعيداً عن دور المنظمات المدنية التي باتت تتاجر بقضايا الصحفيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى