المحلية

اليونسكو وحقوق الإنسان في إقليم كردستان تناقشان حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين

ناقشت منظمة اليونسكو في العراق والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان ،اليوم الأربعاء ، حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز): إن “مسؤول قطاع حرية التعبير عن الراي ضياء ثابت التقى بصحبة فريق مشروع كسر حاجز الصمت لتعزيز حرية التعبير عن الرأي لمنظمة اليونسكو في العراق، رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان منى ياقو ، على هامش أعمال ورش العمل التي أقيمت خلال الفترة 9-11 تموز في أربيل”.

وأضاف، أنه “جرت خلال اللقاء الذي تم في مقر هيئة حقوق الإنسان مناقشة ملف حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين وكيف يمكن تفعيل التعاون المشترك في هذا الخصوص لا سيما أن هيئة حقوق الإنسان تُعَدُّ شريكاً أساسياً لهذه المرحلة من المشروع لما لها من دور في مراقبة واقع حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي”.

وتابع أن “اللقاء حضره مجموعة من الصحفيين من بغداد والإقليم وممثل مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات ومجموعة من الصحفيين ، حيث ناقشوا نتائج ورش العمل التي انعقدت مع السلطات الحكومية والقضاء في الإقليم، خلال الأيام الـ3 الماضية على أمل أن يطلق إقليم كردستان لجنته الخاصة بحماية الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب”.

من جانبها أكدت رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان منى ياقو، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، “دعمها للمشروع ونشاطاته في الإقليم”، مطالبة بأن “يكون لليونسكو دور في إشراك وتدريب كوادر الهيئة مع وجود رغبة في توقيع مذكرة تفاهم مع مدير اليونسكو في العراق لتغطية كل مجالات التعاون مستقبلاً في ملفات حقوق الإنسان التي تتداخل مع أهداف ومهام المنظمة الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى