الرياضية

اليويفا قد يحرم برشلونة من المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لن ينتظر طويلاً حتى يتخذ الإجراء الأول بحق برشلونة، وذلك بشأن قضية إنريكيز نيجريرا التي تحوّلت إلى القضاء.

ورفع مكتب المدعي العام دعوة قضائية ضد نادي برشلونة، متهماً إياه بإخفاء وثائق مالية ومحاولة التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم، على خلفية الدفعات المالية التي قدمها النادي لشركة إنريكيز نيجريرا الذي كان نائباً لرئيس لجنة الحكام حتى عام 2018.

وفتح اليويفا تحقيقاً في قضية برشلونة ونيجريرا قبل أسبوعين تقريباً، وخرج الرئيس ألكسندر تشيفرين يوم أمس بتصريحات مقلقة، حيث وصف هذه القضية بأنها أخطر شيء شاهده في تاريخ كرة القدم، رغم أنه رفض الكشف عن أي تفاصيل متعلقة بالعقوبات المتوقعة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن اليويفا لا يريد أن يضيع الوقت، وينوي تسريع عملية اتخاذ قراره الأول بهذا الشأن، لأنه يعتقد أن هذه القضية خرجت عن السيطرة تماماً.

وأضاف التقرير أن اليويفا سيحدد في شهر يونيو القادم إن كان برشلونة يستحق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم أم لا، والمثير للاهتمام أن هذا القرار ليس له علاقة بالتحقيق الذي تجريه لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يفرض اليويفا عقوبات قاسية جداً على برشلونة في حال تم إثبات قيامه برشوة الحكام بالفعل، لكن هذا الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً، لأن كل شيء نتائج القضية التي رفعها مكتب المدعي العام في إسبانيا، ولهذا السبب، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ إجراء سريع في شهر يونيو المقبل قبل أن يتم البت بشكل نهائي في قضية البرسا من قبل لجنة التأديب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى