المحلية

امانة بغداد : افتتاح مجسر محمد القاسم يوم الاحد امام العجلات الصغيرة فقط

الاولى نيوز / بغداد
أعلنت امانة بغداد ان موعد افتتاح مجسر محمد القاسم للمرور السريع سيكون يوم الاحد المقبل أمام العجلات الصغيرة فقط .

وذكرت امانة بغداد في بيان اليوم” انها أكملت نصب العوارض الحديدية لمنع مرور المركبات التي يزيد إرتفاعها على مترين ونصف المتر والسماح للمركبات دون هذا الارتفاع بالمرور للحفاظ على سلامة المجسر “.

واضافت ان ” دائرة المشاريع تعمل أيضاً الى جانب نصب العوارض الحديدية ، على تثبيت العلامات المرورية والنشرات الضوئية لمنع مرور المركبات الكبيرة لحين انجاز العمل في الطريق ” .

واشار البيان الى ان ” امانة بغداد هيأت جميع المستلزمات لاتاحة المجال للشركات المتخصصة للاسراع بعمليات نصب (الرافعات التزامنية) للمجسر وفسح المجال لصيانة (96) محملاً في كل مقطع من المجسر الذي يحوي (28) مقطعاً بطول (204) م لكل منها ويتكون من (6) فضاءات و (7) دعامات “.

وتابع ان ” هذا الاجراء جاء لضمان عدم وقوع حوادث والمحافظة على سلامة المواطنين ، بعد ان عانى الطريق من مشكلات انشائية متمثلة بتضرر (البنلات الرئيسة) وزحف الدعامات نتيجة الحمولات الكبيرة الى جانب تعرضه لعدد من الاهتزازات نتيجة العمليات الارهابية ما دفع الامانة لاغلاقه ” .

واوضح ان ” امانة بغداد قامت بتأهيل وفتح عدد كبير من الطرق المغلقة بالتنسيق مع مديرية المرور العامة وقيادة عمليات بغداد لتقليل الزخم وفك الاختناقات المرورية”.

وكانت امانة بغداد اغلقت طريق محمد القاسم للمرور السريع في شهر تشرين الاول الماضي واعلنت انها هيأت عدداً من الطرق البديلة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى