المحلية

امانة بغداد تنفذ حملة لازالة التجاوزات عن خطوط الماء

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت امانة بغداد عن تنفيذ حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشبكات والخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي ، داعية الى ترشيد استهلاك الماء وعدم استعماله للأغراض الزراعية .

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد اليوم” ان أمانة بغداد أطلقت حملة لإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات نقل الماء الصافي للحد من الهدر وضمان وصول الكميات المناسبة لجميع المواطنين في العاصمة ” .

واضاف:”ان نحو ثلث انتاج امانة بغداد من الماء الصافي يذهب هدراً بسبب التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات الماء الصافي لغرض سقي المزارع وملء احواض تربية الاسماك الى جانب تجاوزات اصحاب مواقع غسل السيارات غير المرخصة وإستعمال المضخات ذات الاحجام الكبيرة “.

وتابع:” ان توجيهاً صدر لمديرية الحراسات والامن برفع هذه التجاوزات بالتنسيق مع الدوائر البلدية ذات العلاقة واتخاذ اجراءات مشددة بحق المخالفين الذين يتسببون بهدر كميات كبيرة من الماء الصافي وحرمان عدد كبير من المناطق والاحياء السكنية لاسيما تلك الواقعة في الاطراف من حصتها المقررة ” .

ودعت أمانة بغداد أصحاب المزارع والحدائق الى اعتماد الآبار الارتوازية في سقي المزروعات وعدم هدر الماء الصافي المخصص لأغراض الشرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى