المحلية

امانة مجلس الوزراء: ذي قار ستشهد قفزة نوعية بواقعها الاقتصادي والخدمي

استقبل الأمين العام لمجلس الوزرا، حميد نعيم الغزي،  الأحد، رئيس جامعة ذي قار، يحيى عبد الرضا عباس، وعمداء الكليات أعضاء مجلس الجامعة.

وبحسب بيان لامانة مجلس الوزراء تلقت الوكالة الرسمية(الاولى نيوز)نسخة منه، أكد الغزي، على أهمية النهوض بالواقع التعليمي، والاهتمام بالبنى التحتية للجامعات والمؤسسات التعليميّة، والإفادة من المراكز البحثية في الجامعات، بتقديم الرؤى والأفكار لتطوير المشروعات الحيوية.

وفي ما يخص المشروعات المتلكئة في محافظة ذي قار، أوضح الغزي، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قطعت أشواطاً متقدمة في إنجازها، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (١٤٢ لسنة ٢٠٢٠) الذي كلف الأمانة العامة برئاسة اللجنة المعنية بمتابعة المتلكئ والمتوقف من المشروعات، مضيفاً، أن فريق العمل المشكل حقق خطوات سريعة تمخضت عن افتتاح مشروعات (المستشفى التركي، والمدينة الصناعية، ومحطة ذي قار المركبة، وجسر ذي قار الكونكريتي، و ٢٨ مدرسة إضافة إلى ٣٢ قيد الاستلام، ووضع الحجر الأساس لمطار الناصرية الدولي).

وبشأن مشروعات صندوق إعمار المحافظة، أفاد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن قرار مجلس الوزراء رقم (١٣٩ لسنة ٢٠٢٠) كلف الأمانة العامة بالإعداد لتعليمات الصندوق، وتم بالفعل إدراج وإحالة (٢٠٦) مشروعاً خلال أربعة أشهر، شملت قطاعات (الطرق والجسور، والبنى التحتية، ومشروعات محطات المياه والمجاري، والمنشآت الصحية والرياضية) وباشرت الشركات بالفعل عملها على أرض الواقع، في جميع الأقضية والنواحي، كما شملت أيضاً القرى والأرياف.

وأفاد الغزي، أن محافظة ذي قار، ستشهد قفزة نوعية في واقعها الاقتصادي والخدمي خلال الفترة المقبلة، ولاسيما وأن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنهت تحديد أكثر من (٢٠٠) مشروع ضمن خطة الصندوق لسنة ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى