السياسية

امانة مجلس الوزراء :عقد خمسة لقاءات ثنائية مع المسؤولين في اربيل في الجوانب الامنية والحدودية والمطارات والجمارك والمنافذ الحدودية والسدود والنفط

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، ان الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا التي وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيلها في مدينة اربيل شهد عقد خمسة لقاءات ثنائية في الجوانب الامنية والحدودية والمطارات والجمارك والمنافذ الحدودية والسدود والنفط.

وقالت الامانة في بيان اليوم” ان اللجنة العليا التي وجه العبادي بتشكيلها برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، لغرض اجراء المراجعة الشاملة للقضايا العالقة مع حكومة اقليم كردستان، عقدت اجتماعها الثاني في اربيل اليوم مع ممثلي حكومة الإقليم برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري”.

وأكد العلاق في بداية الاجتماع، بحسب البيان” حرص العبادي على دراسة المشاكل العالقة بشكل بناء وبموجب ثوابت الدستور العراقي والقوانين الاتحادية، حيث أعرب وزير داخلية الإقليم، عن امله في التوصل الى حلول لكل المسائل المطروحة في جدول اعمال الاجتماع”.

ولفت البيان الى” انه تم عقد خمسة لقاءات ثنائية بين المختصين في الجوانب ( الامنية والحدودية، والمطارات، والگمارك والمنافذ الحدودية، والسدود، والنفط”، مؤكداً” ان الاجتماعات سادها جو من الثقة والتفاهم وانتهت بصياغة محاضر لكل محور من المحاور تضمنت عدداً من التوصيات سيتم رفعها بموجب ما ورد في الامر الديواني رقم (١٣٧) لسنة ٢٠١٧ الذي تشكلت بموجبه اللجنة العليا مع استمرار الفرق التي لم تستكمل مهماتها بالعمل ورفع تقارير لاحقة بذلك”.

وكان الامين العام لمجلس الوزراء وصل الى اربيل صباح اليوم على رأس وفد رسمي من عدد من الوزارات لاجراء مباحثات فنية مع حكومة اقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى