slideالسياسية

امريكا تشيد باعلان التحرير الكامل للاراضي العراقية من سيطرة داعش

الاولى نيوز / بغداد
اشادت الولايات المتحدة الامريكية، بإعلان حكومة العراق التحرير الكامل للأراضي العراقية من سيطرة داعش الارهابي.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان صحفي : ” ان الولايات المتحدة تشيد بقيادة العبادي، ونقدم تهانينا الصادقة للشعب العراقي وللقوات الأمنية العراقية الشجاعة التي ضحى العديد من منتسبيها بحياتهم ببسالة خلال القتال ضد داعش”.

واضافت”ان الإعلان العراقي جسد نهاية بقايا “الخلافة” المزعومة التي أعلنها داعش في العراق وتحرير السكان الذين يعيشون في تلك المناطق من السيطرة الوحشية لداعش”.

وتابعت” ان الولايات المتحدة تضم صوتها إلى صوت حكومة العراق في التأكيد على أن تحرير العراق لا يعني نهاية القتال ضد الإرهاب وحتى ضد داعش في العراق. وستواصل الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع التحالف الدولي لمكافحة داعش، الشراكة مع القوات الأمنية العراقية وتقديم المشورة لها وتدريبها وتجهيزها”.

وبينت” ان داعش خلف في اعقابه اثرا من الدمار، حيث هجر عددا غير مسبوق من العراقيين من ديارهم وألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية، وقد ساهمت الولايات المتحدة بحوالي 1.7 مليار دولار كمساعدات إنسانية وتعهدت بأكثر من 265 مليون دولار للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق منذ عام 2014.

وتابعت” كما ساهمت الولايات المتحدة أيضا بمبلغ 112 مليون دولار للمساعدة في إزالة العبوات الناسفة والألغام والذخائر غير المنفجرة وتوعية العراقيين بشأن مخاطر المواد المتفجرة التي خلفها داعش، وساعدت هذه الجهود على تسهيل العودة الآمنة والطوعية لأكثر من 2.7 مليون عراقي إلى ديارهم.

واكدت” انه بالعمل سوية مع حكومة العراق ومن خلالها، سنواصل مساعدة العراقيين النازحين على العودة إلى مجتمعاتهم المحلية ودعمهم خلال قيامهم بإبتداء حياتهم الجديدة، سنبقى ملتزمين بالوقوف مع حكومة العراق والشعب العراقي لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من سيطرة داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى