الأقتصادية

امريكا تقدم مساعدات بقيمة 5 ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية

بعد وقف كل أشكال المساعدات منذ أكثر من عامين، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدات بقيمة 5 ملايين دولار للمستشفيات الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي تقرير أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية حول مساعداتها لدول العالم في مواجهة كورونا، قالت إنها قدمت قرابة 5 ملايين دولار تقريبًا للضفة الغربية من بند المساعدة الدولية في حالات الكوارث والمساعدة الفورية المنقذة للحياة.

ولم يتضح من خلال أي آلية سيتم تقديم المساعدات، ولكن مصادر فلسطينية رجحت أن يتم تحويل هذه الأموال من خلال مؤسسات أمريكية.

وأضاف ولم تعلق السلطة الفلسطينية رسميا على هذا القرار.

ومن جهته، قال السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في تغريدة على تويتر: “مسرور جدا لتقديم أمريكا 5 ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الاحتياجات الفورية والمنقذة للحياة اللازمة لمكافحة كوفيد-19”.

وتابع: “تلتزم أمريكا كأكبر مانح للمساعدة الإنسانية عالميا بمساعدة الشعب الفلسطيني وغيرهم في كل العالم في ظل هذه الأزمة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت منذ أكثر من عامين كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني من أجل الضغط عليها للقبول بخطة تسوية واسعة مع إسرائيل.وجمدت القيادة الفلسطينية اتصالاتها السياسية مع الإدارة الأمريكية نهاية عام 2017 بعد قرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى