العربية والدولية

اميركا تحتاج الى تحرك اممي وترامب سيسعى الى تكميم افواه الاعلام لاخفاء الحقيقة

استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب، مايحدث في اميركا من انتهاك لحقوق الانسان وقتل للمتظاهرين، خاصة بعد ان امر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفتح النار لقمع الاحتجاجات واستخدام الأساليب الوحشية والعنصرية ضد المتظاهرين وخاصة أصحاب البشرة السمراء.
وقال النائب عن كتلة صادقون النيابية فاضل الفتلاوي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، ان “الاميركا تعاني خللا في نظامها الداخلي، في حين ان مايحدث من سلب ونهب سيستمر ويتصاعد، حيث لن تتمكن أي قوة من إيقاف ذلك، وبالتالي فأن اميركا ستتقسم في نهاية المطاف”.
من جانبه ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي ان “أمريكا انتهكت حقوق الانسان بحق مواطنيها، حيث ان ردة فعل شعبية بدأت تجتاح المدن الواحدة تلو الاخرى، ووصلت الى واشنطن، وبالتالي فأن ما يحدث الان يدل على كذبة الحرية والديمقراطية في هذا البلد”.
وفي السياق ذاته، قال النائب عن تحالف الفتح مهدي آمرلي ان مايحدث في اميركا عبارة عن انقلاب السحر على الساحر واثبتت عدم وجود ديمقراطية في الولايات المتحدة”، مشددا على ضرورة ان تأخذ المنظمات الاممية وخاصة حقوق الانسان دورها تجاه مايحدث في اميركا من عنف ضد المتظاهرين”.
وبين ان “ترامب سيسعى الى تكميم افواه الاعلام من اجل عدم اظهار وحشية قواته تجاه الشعب الأميركي”

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى