السياسية

امير الكناني :ائتلاف نصر العراق ثوب اخر للائتلاف الوطني..والعبادي قد يخسر دعم الصدر له لولاية ثانية

الاولى نيوز / بغداد
قال عضو الهيئة السياسية للتيار الصدري امير الكناني ان” كل الترتيبات الموجودة تسير بمشروع غائب .” مبينا ان” مشروع التكنوقراط مات عبر الائتلافات السياسية المعلنة.”.

وقال في تصريح متلفز تابعته وكالة ” الاولى نيوز ” ان” كل الشخصيات من المكونات الاخرى في التحالفات المعلنة غير مؤثرة ولا ادوات لرئيس الوزراء حيدر العبادي للبقاء في ولاية ثانية لان نوري المالكي وعمار الحكيم وغيرهم منافسون له.”.

واضاف الكناني ان” ائتلاف نصر العراق ثوب اخر للائتلاف الوطني .”مبينا ان” العبادي وحسب راي السيد الصدر تجاوز الخطوط الحمراء بالاصلاحات “مشيرا الى ان” السيد الصدر قد يرفع الدعم عن العبادي ان لم تكن هناك مواقف ايجابية منه “.

واوضح ان” نتائج الانتخابات هي وحدها التي سترسم الخارطة السياسية لحكومة 2018.والعبادي قد يخسر دعم الصدر له لولاية ثانية.وتحالف الصدر مع العبادي مشروط بتغيير احزاب ائتلاف نصر العراق.”.منوها الى ان” مصلحة البلد قد تقرب الصدر من المالكي”.

وتابع ان” قائمة الاستقامة ان حصلت على دعم السيد الصدر ستكون مقاعدها مهمة والتحالفات الموجودة قد تكون هي الملجا من يبحث عن التغيير.وتحالف سائرون قد يحصل على اكثر من 40 مقعدا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى