المحلية

امين بغداد يلتقي الاب ساكو ودعى الى اقامة مؤتمر دولي من اجل النهوض بواقع العاصمة

أكد أمين بغداد علاء معن، الاحد، على ضرورة المحافظة على الابنية التراثية ودور العبادة، فيما اشار الى مساعي لاقامة مؤتمر دولي توجه فيه دعوات الى كبار المعماريين والاستشاريين في العالم لمناقشة الرؤى والافكار للنهوض بواقع العاصمة.  

وذكرت الامانة في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “أمين بغداد علاء معن استقبل غبطة الكاردينال مار لويس ساكو والوفد المرافق له بمبنى ديوان الامانة”.  

وقال معن خلال كلمة امام الوفد، بحسب البيان، إن “زيارة قداسة البابا الى العراق حدث تأريخي كبير ومهم كما ان هذه الزيارة سلطت الضوء على جهود امانة بغداد التي بدأت بوقت مبكر حين أطلقنا مطلع هذا العام مشروع نهضة بغداد الكبير من مقهى الشابندر في شارع المتنبي وهو مشروع لتطوير شوارع العاصمة ومحلاتها”.  

وتابع “اننا نسعى لاقامة مؤتمر دولي ندعو اليه كبار المعماريين والاستشاريين في العالم لمناقشة الرؤى والافكار للنهوض بواقع العاصمة وتأهيل البنى التحتية وأعادة المظهر الحضري والجمالي للمدينة بما يليق بها”.  

واضاف “اننا نؤكد على ضرورة المحافظة على الابنية التراثية ودور العبادة كون العاصمة تعد متحفا للتاريخ والتراث والنصب واللوحات وهي تشبه الى حد ما كاليري كبير للأعمال الفنية”.من جانبه اشاد الكاردينال مار لويس ساكوبطريك بابل للكلدان بـ “جهود امانة بغداد الكبيرة”.

ونقل البيان عنه “نقدم شكرنا وتقديرنا للجهود الكبيرة التي قامت بها كوادر أمانة بغداد من اعمال اكساء وتطوير ونصب البوسترات ورفع الشعارات التي تمثل وحدة الصف العراقي خلال زيارة البابا فرانسيس التاريخية للعراق”.  

ولفت الى انه “شعرنا بوجود علامات مضيئة في نهاية النفق من خلال الاشخاص الذين يحبون بلدهم ويسعون الى اعادة اظهار الوجه المشرق للعاصمة بغداد”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى