أخبار عامةالعربية والدولية

امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية :غش الدواء اخطر ما يواجه المستهلك العربي

الاولى نيوز / بغداد
قال الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية، محمد اسماعيل الربيع ان اخطر ما يواجه المستهلك العربي هو الغش في الدواء مشددا على ضرورة مراقبة السلع وبخاصة الدواء من مراحل انتاجها حتى وصولها الى المستهلك.

واضاف خلال مشاركته اليوم بالعاصمة عمان بافتتاح الملتقى التاسع عشر للاتحاد العربي للمستهلك الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع الجمعية الوطنية الاردنية لحماية المستهلك بعنوان /وسائل تامين وحماية العلامات التجارية الاصلية المطروحة في الاسواق العربية/ إن المستهلك العربي يعاني الامرين نتيجة للظروف السياسية الاقليمية التي تعصف بالوطن العربي من ناحية انعدام الامن والاستقرار في العديد من الدول العربية وصعوبة تامين متطلبات الحياة بسبب تآكل الدخول.

واكد الربيع ان المستهلك يقع ضحية لمخطط كبير يحاك ضده من قبل فئة هدفها تحقيق الارباح المالية من خلال اغراق الاسواق بمنتجات رديئة ومواصفات متدنية، داعيا الى ان يكون للعرب لائحة قانون مشترك يغطي كل الوطن العربي يحقق للمستهلكين العرب الحماية المناسبة.

ولفت، الى اهمية وضع علامات تجارية عربية والعمل على حماية الموروث الثقافي العربي وان يكون هناك اهتماما بالصناعات التقليدية العربية، مؤكدا على ضرورة ايجاد اطر كفيلة لتثقيف المستهلك وحمايته من السلع التي تخترق جدار صمته من خلال وسائل البيع الالكترونية.

بدوره، قال رئيس الاتحاد العربي للمستهلك ورئيس الجمعية الوطنية الاردنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، إن الملتقى يتضمن اوراق عمل يقدمها خبراء ومختصون في مجال العلامات التجارية نتطلع من خلالها الى الخروج بتوصيات توفر الحماية للمستهلكين العرب من الماركات التجارية المغشوشة.

ويناقش الملتقى، الذي حضره الامين العام للاتحاد العربي للمستهلك سعيد بن ناصر الخصيبي، وعدد من رؤساء جمعيات حماية المستهلك العربية ومعنيون بموضوع حماية المستهلك، موضوعات دور منظمة الامم المتحدة في حماية العلامات التجارية، واهمية تسجيل العلامات التجارية لتفادي الغش التجاري، وحماية العلامات التجارية، وتأثير التجارة الموازية للمنتجات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى