slideالسياسية

انتخاب العراق لعضوية المجلس الحاكم لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية لمدة اربع سنوات مقبلة

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ، انتخاب العراق لعضوية المجلس الحاكم لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهبيتات) للمدة(2019-2022) عن مجموعة اسيا والمحيط الهادئ .

واوضح وكيل وزارة الاعمار والاسكان استبرق ابراهيم الشوك رئيس اللجنة الوطنية للمستوطنات البشرية في بيان للوزارة ” جاء انتخاب العراق لعضوية المجلس كونه عضواً فعالاً في البرنامج وهذا سيمكنه من الحصول على الدعم الدولي وخاصة لآعادة اعمار المناطق المحررة والمتضررة من العمليات الارهابية التي خلفها داعش في المدن العراقية”.

وبين أن ” العراق سبق وان تقدم بمشروع عدد من القرارات في الدورات السابقة للمجلس الحاكم حازت على المصادقة منها انشاء صندوق داعم لأعادة الاعمار للمدن التي تتعرض للنزاعات التي من صنع البشر او الكوارث الطبيعية وكذلك تشكيل اللجان الوطنية للمستوطنات البشرية في الدول”.

يذكر ان العراق من اوائل الدول التي شكلت اللجان الوطنية للمستوطنات البشرية منذ عام 1978 ويقوم برنامج (الهبيتات) بتنفيذ دعم فني لعدد من المشاريع وخاصة في اعداد السياسة الوطنية للاسكان العراقي وملف ايواء النازحين واعادة اعمار بعض المدن المحررة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى