السياسية

انتصار الجبوري تطالب بعرض مشاكل نينوى في مؤتمر الدول المانحة بالكويت الشهر المقبل

الاولى نيوز / بغداد
قالت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى انتصار الجبوري انه ” لابد من التركيز على اعادة النازحين وعلى اعمار المدن المدمرة “مطالبة بعرض مشاكل نينوى في مؤتمر الدول المانحة في الكويت الشهر المقبل.

وقالت في بيان صحفي ان” عودة النازحين واعمار محافظة نينوى وبقية المدن هو الذي يجب التركيز عليه في هذه المرحلة وليس اجراء الانتخابات او تاجيلها لانها لا تمثل الاولوية بالنسبة لنا.”.

واضافت الجبوري” نحن نؤكد ان الانتخابات هي مكسب للشعب وحق من حقوقه لانها المنهج الامثل لحكم البلاد، اما من يخسر او من يكسب فيها سواء في هذه المرحلة او المراحل المقبلة فذلك منوط بمن قام بدوره تجاه جماهيره او بمن لم يقدم شيئا والفيصل في ذلك هو تقدير الشعب”.

واوضحت ان “ما يجب التركيز عليه في هذه المرحلة هو اعادة اعمار المدن المدمرة وتأهيل بناها التحتية واعادة نازحيها وتقديم الخدمات لهم” لافتة الى “ضرورة الاستعداد لمؤتمر الدول المانحة الذي سينعقد قريبا وعرض مشاكل نينوى فيه مثل اعمار مطار الموصل وتاهيل الجسور والمستشفيات واعمار الموصل القديمة ودعم الجامعات وقطاع التعليم والزراعة والتجارة”.

وشددت الجبوري على” ضرورة استثمار كل الفرص كي تعود مدننا الى وضعها الطبيعي وهذا هو الانجاز الحقيقي الذي طالما كنا ننادي به ونسعى لتحقيقه.”.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر المانحين لاعمار العراق في الكويت من 12 الى 14 شباط المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى