المحلية

انتهاكات الطفولة تستمر.. خال يكوي جسد طفلي شقيقته بأسياخ الكباب ويضربهما بالخراطيم في كركوك

في منظر تقشعر له الابدان ويدل على استمرار انتهاكات الطفولة في العراق، اقدم خال على تعنيف طفلي شقيقته بابشع الاساليب في محافظة كركوك شمالي العراق.


وبحسب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فان”الطفلين حامد وعبدالرحمن تعرضا الى التعنيف عن طريق للكي باسياخ الكباب والضرب بخراطيم المياه من قبل خالهما، والسبب عدم الحصول على ارباح تصل الى 10 الاف دينار من شغلهما في سوق ازادي بكركوك”.

وتحدث شهود عن معاناة الطفلين حامد جميل جياد (10 سنوات) وشقيقه عبدالرحمن (11 سنة) والذان يعملان في نقل البضائع بواسطة عربة يدوية، وبسبب عدم وجود عمل زبائن لم يحصلا على المبلغ المطلوب جلبه يوميا ما دفع الخال الى تعنيفهما.


وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان فاضل الغراوي، قد أكد أن الانتهاكات التي سجلت خلال العام 2020 الجاري من قبل الآباء والأمهات بحق أولادهم وأطفالهم تعتبر خطر محدق بكيان الأسرة، فيما كشف عن تسجيل أكثر من 407 حالة عنف ضد الأطفال، والتي كان آخرها إلقاء طفلين من قبل والدتهما في نهر دجلة ببغداد.

وقال الغراوي، إن”الصور الوحشية لحالات العنف ضد الأطفال تعددت منها إلقاء الأمهات لأطفالهن في الأنهر أو حرقهم أو إغراقهم بخزانات المياه، وهذه كلها لا تتناسب مع حقوق الأسرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى