العربية والدولية

انتهت حلول الأرض.. هل قال رئيس وزراء إيطاليا التصريح الصادم؟

لم تكن مشاهد ضحايا فيروس كورونا الذي اكتوت بناره إيطاليا، الأكثر تضررا بالوباء، هي السبب الوحيد للرعب المحيط بها، فما بدا أكثر مأساوية.. كلمات استسلام نُسبت لرئيس وزرائها جوزيبي كونتي.

وخلال الأيام الماضية، تداول كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا باللغة العربية، 6 كلمات على لسان كونتي: “انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء”، وقد ألقت بظلالها على معنويات شعوب الأرض، لكن الحقيقة أن الرجل لم يُطلق تلك التصريحات.

ويعود تاريخ انتشار تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي “غير الصحيحة” إلى منتصف مارس/آذار الجاري؛ ما يؤكد أن الشائعات لم ترحم البلد الأوروبي الذي يدفع الثمن الأكبر في العالم جراء تفشي الوباء بين مدنه، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية. 

وفي رقم يُعَد الأعلى عالميا، ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة فيروس كورونا في إيطاليا إلى 5 آلاف و476 حالة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج عن أنجيلو بوريلي رئيس هيئة الحماية المدنية الإيطالي. 

وبالعودة إلى شائعة “انتهت حلول الأرض”، أكد صحفيون متابعون لمؤتمرات المسؤولين الإيطاليين أنهم لم يسمعوا أي تصريح مماثل لرئيس الوزراء كونتي. 

ليس هذا فحسب، بل إن أيا من وسائل الإعلام الإيطالية أو العالمية نقلت هذا التصريح على لسان “كونتي” ويظل مصدره مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويبدو أن إيطاليا لا تزال تعمل على اكتشاف حلول جديدة؛ حيث منحت الهيئة الوطنية للطيران المدني في إيطاليا، الإثنين، الضوء الأخضر لاستخدام الشرطة المحلية طائرات مسيرة لمراقبة تنقلات السكان المدعوين إلى ملازمة منازلهم تفاديا لتفشي فيروس كورونا. 

وسيكون هذا الإذن ساريا حتى 3 أبريل/نيسان التاريخ الذي تنتهي فيه مبدئيا القيود على تنقلات الإيطاليين وتجمعهم. 

وطلبت عدة وحدات من الشرطة المحلية استخدام طائرات مسيرة وأعطت موافقتها لتلك التي يقل وزنها عن 25 كجم. 

واضطرت السلطات الإيطالية إلى إدخال الأطباء في مرحلة “طب الحروب”، والتضحية بكبار السن مقابل إنقاذ الأصغر. 

والجمعة وافقت الحكومة الإيطالية على نشر الجيش في منطقة لومبارديا، ضمن حزمة إجراءات اتخذتها لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى