slideالأقتصادية

انخفاض باسعار النفط بعد زيادة انتاج اوبك

الاولى نيوز / بغداد

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعدما أظهر تقرير أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بلغ مستوى مرتفعا لعام 2018 في تموز، والمخاوف من تعطل الإمدادات حدت من الخسائر.

وذكرت نشرة/رويترز/الاقتصادية “هبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أيلول 7 سنتات إلى 74.90 دولار للبرميل عند الساعة 01:09 بتوقيت غرينتش/4 و9 دقائق بتوقيت العراق/ بعد ارتفاعها 68 سنتا، أو 0.9 % أمس الاثنين.”.

أما عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط فنزلت هي الأخرى 6 سنتات إلى 70.08 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها أكثر من 2 % في الجلسة السابقة.

ووفقا لـ”رويترز”، فإن أوبك زادت إنتاجها في تموز/يوليو بمقدار 70 ألف برميل يوميا إلى 32.64 مليون برميل يوميا، وهو مستوى مرتفع لعام 2018. ومن شأن زيادات أخرى في الإمدادات أن تعوض توقف الإنتاج في بعض المناطق وتمتص أثر الضغوط السعرية.

وقال متعاملون إن مكاسب الخام الأمريكي أمس جاءت بفعل توقعات بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي ومخاوف من أن توقف الإنتاج في منشأة سينكرود بكندا لن يتم التغلب عليه قريبا مثلما كان متوقعا.

وتعافت أسعار النفط من مستويات منخفضة هبطت إليها على مدار الأسبوعين الماضيين بينما بدأت العقوبات المنتظرة على إيران في تقليص الصادرات من ذلك البلد./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى