أخبار عامة

“انستاگرام” يُشدد إجراءاته لمكافحة خطاب الكراهية في الرسائل المباشرة

من أجل حماية مستخدميه ولمكافحة الكراهية على منصته، أعلن إنستاجرام Instagram أنه سوف يبدأ في تعطيل حسابات الأشخاص الذين يرسلون رسائل كراهية بشكل متكرر

وقال تطبيق إنستاگرام : “نرغب في أن تكون المنصة مكانا يتواصل فيه الأشخاص مع من يحبونهم، لكن كما هو الحال في العالم الواقعي، هناك من يسيئون إلى الآخرين كما رأينا الإساءة العنصرية التي استهدفت لاعبي كرة القدم، لا نريد هذا السلوك هنا”.

ولهذا قرر إنستاجرام Instagram أن المخالفون للمرة الأولى سوف يتم منعهم من ارسال رسائل لفترة زمنية غير محددة ولكن إذا واصلوا القيام بذلك، فسوف يتم تعطيل حسابهم.

كما سيتم تعطيل الحسابات الجديدة الوهمية والتي تم إنشائها من قبل بعض المستخدمين من أجل التمكن من ارسال رسائل مسيئة ومحتوى كراهية.

وتحظر سياسة إنستاجرام الهجوم على أشخاص استنادا إلى العرق والدين، بالإضافة إلى الأشكال المختلفة حول خطاب الكراهية مثل الإشارات المعادية للسامية والعنصرية.

واستطاعت أدوات الكشف لدى التطبيق العثور على محتوى كراهية بشكل سريع في الفترة ما بين يوليو وسبتمبر من العام الماضي والذي وصل إلى 6.5 مليون نص يحتوي على خطاب الكراهية على إنستاجرام.

وتأتي تلك التحديثات من إنستاجرام بعدما تعرض لاعب مانشستر يونايتد توانزيبي لإساءات عنصرية بعد تعادل فريقه مع إيفرتون لتنهال عليه التعليقات العنصرية عبر إنستاجرام.

وأصدرت عدة أندية بيانا مشتركا ضد تلك الإنتهاكات وخطاب الكراهية الذي تعرض له مدافع فريق مانشستر أما إنستاجرام فيحاول بتلك التحديثات أن يقضي على أي خطاب كراهية عبر منصته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى