المحلية

انطلاق أعمال المؤتمر التنسيقي السابع للجان الفرعية بالمحافظات لمنع التطرف

أعلنت اللجنة الوطنية لتنفيذ استراتيجية مكافحة التطرف والتعنيف المؤدي للإرهاب، اليوم الثلاثاء، انطلاق أعمال المؤتمر التنسيقي السابع في كركوك.

وقال رئيس اللجنة علي عبد الله البديري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “أعمال المؤتمر التنسيقي السابع لرؤساء اللجان الفرعية للمحافظات انطلقت في كركوك”، مبيناً أن “اختيار الشهر الثاني من كل عام لإقامة هذا المؤتمر جاء لتزامنه مع اليوم الدولي لمنع التطرف العنيف المؤدي الى الإرهاب والذي اعتمد في الأمم المتحدة ضمن مقترح العراق”.

وأضاف أن “عقد الاجتماع في كركوك له أهمية بمشاركة رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات، وأن المؤتمر يقام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ويعقد لأول مرة في المحافظة”، مشيراً الى أنه “ستتم مناقشة خطة العمل للعام الحالي وخطة العام 2024”.

من جانبه، أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، أن “استضافة كركوك لهذا الاجتماع الوطني حدث مهم”، منوهاً بأن “المحافظة واجهت تحديات كبيرة في الإرهاب وأزمة النزوح، وشرعت نحو جهد كبير لأجل الإعمار وإعادة النازحين وترسيخ التلاحم والوحدة بين جميع مكوناتها”.

وثمن، “دور وجهد القوات الأمنية وأهالي كركوك بجميع مكوناتهم وعلماء ورجال الدين وعشائر المحافظة”، لافتاً الى أن “كركوك تميزت بإقامة الاحتفالات الدينية الموحدة وشكلت لجنة بإشراف المحافظ لتدعيم وتوحيد العمل المشترك”.

وأشاد، “بدعم توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمكافحة التطرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى