المحلية

انطلاق برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق

اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، انطلاق برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق بالشراكة مع شركة Tuv في ريلاند الالمانية لمنع شهادة التسجيل.


وقال مدير عام شركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد، بإن”تطبيق هذا البرنامج سيسهم والى حد كبير في تطوير قطاع الاستيرادات والذي من خلاله يتم التاكد من وجود تلك المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق من خلال الكشف الموقعي لتلك المصانع والشركات المصدرة الى العراق”.


واضاف، ان”هذا النظام يكشف عن كفاءة الشركات واتباعها الطرق والمعايير الدولية في عملية التصنيع وقدرتها على التوريد وكذلك التاكد من الوثائق والتراخيص الممنوحة اليها في بلدها الام والتاكد من مناشئ تلك المصانع والشركات الموردة الى العراق”.


ومن جانب اخر ذكر مدير شركة tuv الالمانية، ان”هذا البرنامج يوفر حماية للمستهلك والمستورد وكذلك الوكلاء والموزعين داخل العراق وان شركة tuv هي شركة مستقلة رائدة عالميا في مجال خدمات الفحص والاختبار واصدار الشهادات مع خبرة الى 150 تقريبا”.


واختتم المدير العام اللقاء، مع مدير الشركة، بان”شهادة تسجيل الشركات والمصانع الموردة الى شرط مسبق للحصول على اجازة الاستيراد في جمهورية العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى