الأمنية

انطلاق عملية أمنيّة مشتركة في ديالى من محورين

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأحد، انطلاق عملية أمنية من محورين بمشاركة القوات الأمنية والحشد الشعبي في ديالى، فيما أشارت إلى أن العملية الأمنية تهدف إلى ملاحقة فلول داعش الإرهابية والسيطرة على طرق تسللهم.

وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، في بيان، تلقته (الاولى نيوز ): إنه “تم انطلاق عملية أمنية مشتركة للقوات الأمنية والحشد الشعبي في ديالى”، مبيناً أن “العملية انطلقت من محورين، الأول يتمثل بخط العزل والتطويق ويبدأ من الضفة الشمالية لحافة نهر ديالى تحديداً من قرية الرسول وانتهاء بقرية الوشاع لتفتيش الغابات والبساتين المجاورة لحافة نهر ديالى الشمالية بمشاركة قوات من الألوية (23 و 110 و 63 و24 )”.

وأضاف الموسوي، أن “المحور الثاني هو خط العزل والتطويق الذي يبدأ من شمال مشروع نهر الخالص من قرية أبو نمر مروراً بقرية الكوتي وقرية الجيايلة وبمشاركة قيادة قاطع عمليات الفرات الأوسط اللواء11 وقوة من اللواء 10 قيادة عمليات الرافدين واللواء الرابع وفوج المغاوير في قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي”.

وأشار إلى أن “العملية الأمنية تهدف إلى ملاحقة فلول داعش الأرهابي والسيطرة على طرق تسلل العناصر الإرهابية حفاظاً على استقرار وأمن المواطنين ضمن قاطع المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى